fbpx

البرمجة اللغوية العصبية

البرمجة اللغوية العصبية

تعطينا البرمجة اللغوية العصبية القدرة على رفع مستوى التميز لدينا بالاضافة على مقدرة التواصل مع العقل الباطني

لكي نفهم جيدا ما هي البرمجة اللغوية العصبية علينا ان نعرف اولا ما هي الوظائف التي تقدمها لنا وكيف تتدخل في حياتنا اليومية

ان البرمجة اللغوية العصبية تساعدنا على التالي:

اولا:  اعادة برمجة المشاعر السلبية الموجودة لدينا من زيول الماضي. تلك المشاعر التي تدفعنا الى الوراء وتمنعنا من التقدم في الحياة.
تلك المشاعر الدفينة التي لا نعرف في العديد من الحالات كيف نشأت اصلا او كيف تطورت وتخزنت في العقل الباطني لكي تسيطر على طريقة تفكيرنا وطريقة عيشنا.
نستطيع اليوم من خلال البرمجة اللغوية العصبية ان نعيد برمجة تلك المشاعر القديمة والسلبية
بحيث نتخطاها ونعطيها معنى جديدا يساعدنا بان نخطو الى الامام وان نتحرر من تلك القيود التي تكبلنا كل يوم.
نذكر على سبيل المثال وليس الحصر بعضى المشاعر السلبية غير المرغوب بها والتي يمكن ان نتخلص منها بسهولة من خلال البرمجة اللغوية العصبية ( المخاوف اللا إرادة كالفوبيا مثلا والتي تسيطر على حياة الناس وتؤثر عليهم بشكل سلبي كبير )

ثانيا:  تساعدنا البرمجة اللغوية العصبية ان نقوم ببرمجة المشاعر الجديدة التي نكتسبها اليوم بالاضافة الى القدرة على تخزينها بشكل افضل لكي نتمكن لاحقا من استرجاع تلك المشاعر بالطريقة التي تخدمنا للقيام بامورنا اليومية.

ثالثا : ان البرمجة اللغوية العصبية تساعدنا على فهم الآخرين بشكل أفضل. كل فرد منا لديه جهاز تمثيلي خاص به وفريد من نوعه يساعده على الظهور امام الافراد الاخرين.
ان هذا الجهاز التمثيلي يكون مختلفا بين فرد وآخر وبالتالي لا يستطيع الفرد منا ان يتفم كافة الافراد الاخرين الا اذا كان على علم بكيفية عمل هذه الأنظمة التمثيلية.

ان الفرد منا عندما يحاول ان يتخاطب مع الاخرين فانه في الواقع يرسل لنا أفكاره الخاصة والطريقة التي يرى بها الأمور. ان هذه الطريقة صحيحة بالكامل بالنسبة الى الفرد الذي يرسلها بغض النظر عما اذا كان الافراد الاخرين الذين يتلقون تلك الرسائل يعتبرونها رسائل صحيحة او مغلوطة. من هنا يأتي الاختلاف بوجهات النظر

يمكنك الان من خلال البرمجة اللغوية العصبية ان تفهم الأفراد بشكل افضل وان تستقبل افكار الاخرين و تتفهمهم بالطريقة التي هم يقصدونها بها وليس بالطريقة التي انت تريدها.

عندما تتعرف على تقنيات البرمجة اللغوية العصبية  فانت بالتالي تتعرف على مختلف الانظمة التمثيلية  للافراد مما يسهل عليك طريقة فهم واستيعاب الاخرين. فان كنت انت تستطيع ان تفهم الاخرين بشكل افضل فعلى الاكيد سوف تتخاطب معهم بشكل أفضل مما يسهل عليك ايصال الافكار التي تريد ان توصلها لهم بطريقة سلسة وسلسة.

رابعا:  تساعدك البرمجة اللغوية العصبية على تحسين وتطوير الطريقة التي تفكر بها. عندما تتخلص من الافكار والمشاعر السلبية فانت بالحقيقة ترفع من مستوى الايجابية لديك.
تلك الإيجابية التي سوف تنعكس ليس فقط على طريقة تفكيرك انما على طريقة تصرفك مع الاخرين. كلما زادت كمية الافكار الايجابية كلما زادت قدرتك على الانتاج وزادت قدرتك على التأثير على الاخرين بشكل ايجابي.

من هنا نقول ان البرمجة اللغوية العصبية هي من أفضل الأدوات التي تساعدنا على تحسين نوعية حياتنا وحياة الأفراد حولنا لنعيش بشكل أفضل.

Scroll to Top